تم اتهام رجل يبلغ من العمر 44 عاماً بالهتاف المسيء، بعد أن تم تصويره خلال مباراة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز مع بيرنلي، يوم السبت.

تم تصوير الرجل الموجود في قسم الضيف من الملعب، وهو يسخر من كارثة ميونيخ الجوية خلال التعادل 1 – 1 على ملعب أولد ترافورد، وتم تداول الفيديو على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، مساء السبت.

وقال متحدث باسم شرطة مانشستر الكبرى: «يمكننا أن نؤكد أننا اتهمنا ناثان رولينسون من باكوب لانكشاير بموجب المادة 5 من قانون النظام العام لعام 1986، وتم إطلاق سراحه بكفالة منذ ذلك الحين».

وأردف المتحدث: «جاءت هذه التهمة بعد أن قام فريق التحقيق العملياتي المتخصص في كرة القدم لدينا باعتقال رجل في القسم الضيف من جمهور أولد ترافورد، كان يهتف بالمأساة قرب نهاية مباراة مانشستر يونايتد ضد بيرنلي. كما فعلنا مؤخراً، لن يتم التسامح مع حوادث المأساة المستمرة التي يهتف بها أي شخص، وسيتم التعامل معها بقوة».

واختتم المتحدث تصريحاته: «نحن نتفهم الاهتمام الذي ستثيره هذه القضية، لكن من الضروري أن يحظى المشتبه به بمحاكمة عادلة، لذا يجب على أفراد الجمهور الامتناع عن الانخراط في محادثات عبر الإنترنت، على الأقل حتى تنتهي الإجراءات. ويجب إزالة مقاطع الفيديو التي تم تداولها سابقاً».

من جهته، أصدر نادي بيرنلي بياناً، مساء السبت، قائلاً إنهم «على علم باللقطات المسيئة»، وإنهم «سيواصلون العمل مع شرطة مانشستر الكبرى وشرطة لانكشاير ومانشستر يونايتد للمساعدة في التعرف على الأفراد المسؤولين ومحاكمتهم».

وأضاف البيان: «إن الإيماءات والهتافات المرتبطة بالمأساة أمر غير مقبول على الإطلاق، ويتبع نادي بيرنلي لكرة القدم نهج عدم التسامح مطلقاً».

في أغسطس (آب) 2023، أصدرت النيابة العامة البريطانية إرشادات جديدة حول عقوبات الهتافات المسيئة، التي نصّت على أنه يمكن محاكمة «الإساءة المرتبطة بالمأساة» باعتبارها جريمة تتعلق بالنظام العام.

وقالت النيابة أيضاً إن المشجعين المدانين بارتكاب الجريمة قد يواجهون «أمر حظر كرة القدم»، ما يعني أنه يمكن منعهم من حضور المباريات والبطولات، والسفر إلى مناطق معينة، ومنعهم من دخول الحانات أثناء المباريات.

بعد فوز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي على ليفربول في أولد ترافورد، في مارس (آذار)، أعلنت شرطة مانشستر الكبرى أنها قامت باعتقال 8 أشخاص إجمالاً في المباراة، اثنان منهم من مشجعي يونايتد، فيما يتعلق بالهتافات المسيئة.

واتهم مؤيد آخر في وقت لاحق بالهتاف المسيء، بعد أن تم تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يبدو أنهم يرتكبون الجريمة.

وقال جيمي كولينز، كبير مفتشي شرطة مانشستر الكبرى: «نحن نكرر الرسالة التي مفادها أن أي نوع من الإيماءات أو التعليقات من أي مشجع للأندية الأخرى فيما يتعلق بالهتافات المأساوية لن يتم التسامح معها وغير مقبولة على الإطلاق».

واستطرد: «أودّ أيضاً أن يكون هذا تحذيراً قوياً لأي مشجع يحضر المباريات المستقبلية في مانشستر الكبرى، بما في ذلك المباراة المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز بين هذين الناديين، أنه إذا انخرطت في هذا السلوك، فسوف يبذل ضباط شرطة مانشستر الكبرى كل ما في وسعهم لإيقافك».

يذكر أن كارثة ميونيخ الجوية هي كارثة وقعت في 6 فبراير (شباط) 1958 حينما تحطمت طائرة الخطوط الجوية الأوروبية ذات الرحلة 609، وذلك في ثالثة محاولاتها للخروج من المستعلق الناتج من الثلج والمياه السائلة، الذي كان يغطي مدرج الهبوط لمطار ميونيخ في ألمانيا الغربية.

وكان على متن الطائرة فريق مانشستر يونايتد لكرة القدم، إلى جانب عدد من أنصارهم، وعدد من الصحافيين، حيث لقي 23 شخصاً من 44 مجموع من كانوا على متن الطائرة حتفهم، منهم 8 من لاعبي فريق اليونايتد.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version