آبل

الدوحة – موقع الشرق

لأول مرة في تاريخها تعتزم شركة “آبل” تطوير محرر الصور في أنظمة التشغيل الخاصة بها عبر إضافة بعض المزايا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، لتتيح للمستخدمين العاديين إجراء تعديلات متقدمة.

وذكر موقع “آبل إنسايدر”، نقلاً عن مصادر في الشركة، أن ميزة “التنظيف Clean Up” ستكون من أبرز تلك المزايا الجديدة، ومن المقرر أن تحل محل “أداة التنقيح Retouch Tool” الحالية في محرر الصور، بحسب CNN عربي.

وحول المميزات لأداة التنظيف الجديدة، قال إنها ستوفر إمكانيات تحرير محسنة وخيارات متقدمة لإزالة الكائنات داخل الصور وملء الفراغ الذي تتركه دون التأثير سلباً في الصور، بحسب “آبل إنسايدر”.

ووفقاً للموقع، سيتمكن المستخدمون من تحديد العناصر في الصور عبر أداة الفرشاة التي يمكن ضبط حجمها، للسماح بإزالة الكائنات وفق حجمها بسهولة.

وستكون تلك الميزة مشابهة لمزايا أعلنت عنها شركات أخرى مثل “جوجل”، التي تقدم الأداة نفسها في محرر الصور التابع لها باسم الممحاة السحرية “Magic Eraser”، وميزة التعبئة التوليدية “Generative Fill” التي تقدمها “أدوبي” في تطبيقات “Photoshop وExpress وFirefly” من أجل إزالة الكائنات بكفاءة عالية اعتماداً على الذكاء الاصطناعي.

ومن المنتظر أن تعلن “آبل” بعض مزايا الذكاء الاصطناعي بالتزامن مع إعلان أجهزة “آيباد” الجديدة.

ويتوقع أن تكشف “آبل” أولاً عن المزايا المرتبطة بأجهزة “آيباد”، في حين أنها قد تؤجل إعلان كافة المزايا الجديدة التي عملت على تطويرها لمؤتمر المطورين مطلع شهر يونيو المقبل، إذ ستكشف الشركة عن جميع الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها.

شاركها.
Exit mobile version