شيري تكشف النقاب عن طراز تيجو 9 الهجين الأكثر تطوراً

رسالة معرض بكين للسيارات – طارق الضبع – أحمد عبد الرحمن

خلال رحلتنا وتغطيتنا الحصرية لمعرض بكين الدولي للسيارات مع شركة إليت موتورز وكيل علامة شيري في قطر وتحت شعار “طاقة جديدة، صديقة للبيئة جديدة، عصر جديد”، عرضت شيري أحدث إنجازاتها في مجال الطاقة الجديدة وكشفت الشركة الصينية الأكثر تصديرا للسيارات من الصين عن طراز تيجو  9 الهايبرد القابلة للشحن لأول مرة في معرض بكين للسيارات باعتبارها الطراز الأكثر تطورًا في سلسلة شيري تيجو مع حجمها الكبير وتصميمها الجديد مع العديد من تجهيزات الرفاهية مما يساهم في صعود العلامة التجارية.

وتجمع شيري تيجو 9 وهي سيارة SUV رائدة بين الفخامة والذكاء والسلامة، وقد تم تصميمها للحصول على تجربة سفر فخمة صديقة للبيئة، مما يجعل لكل رحلة متعة مختلفة. بفضل التجهيزات التكنولوجية الفاخرة، حيث تلبي تيجو 9 احتياجات السفر الخاصة بشكل مثالي.

ستتوفر تيجو 9  بنسختين بالوقود وهايبرد قابلة للشحن في أسواقنا قريباً هذا العام لدى وكيل العلامة في قطر إليت موتورز، وسيكون طرازاً فخماً فوق تيجو 8 بسبعة مقاعد. بقوة محرك تصل إلى 254 حصاناً وعزم دوران 390 نيوتن متر بنظام دفع أمامي أو رباعي حسب الفئات وناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي.

عائلة شيري تيجو: الكشف عن قصة علامة تجارية آسرة

بدأت قصة العلامة التجارية لعائلة شيري تيجو مع تقديم أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، Tiggo NCV، في عام 2005. وعلى مدى العقدين الماضيين، اكتسبت سلسلة Tiggo اعترافًا عالميًا وإشادة بجودتها الاستثنائية وأدائها وتصميمها الأنيق. اليوم، وسط العصر الجديد، تشرع عائلة تيجو في رحلة متجددة، مسترشدة بفلسفة شيري المتمثلة في “من شيري مع الحب”، مع الالتزام بتقديم تجربة قيادة أكثر ذكاءً وأمانًا وصديقة للبيئة لكل مستخدم.

وفي المؤتمر الصحفي، تحدث السيد تشو شاودونغ، الرئيس التنفيذي لشركة CHERY International BG، عن رحلة التطوير التي استمرت 20 عامًا لعائلة Tiggo. وسلط الضوء على تفاني العلامة التجارية المستمر في التحسين والتطور، مما أدى إلى مجموعة متنوعة من منتجات سيارات الدفع الرباعي. وأكد السيد تشو أن سلسلة Tiggo تحظى بتفضيل كبير من قبل العائلات التي تعطي الأولوية للتقدم الوظيفي وأحبائهم. يسعى هؤلاء المستخدمون باستمرار إلى خلق ظروف معيشية أفضل لعائلاتهم، وهو ما يجسد روح شعار عائلة Tiggo: “من شيري مع الحب”.

التصميم الخارجي لسيارة تيجو 9 الهجينة

التصميم الخارجي اعتمد على لغة تصميم عائلية مع واجهة أمامية مميزة من خلال تصميم الشبكة الأمامية بتصميم Saturn’s Ring شعار شيري مضيء، مع مصابيح جانبية بتصميم مسحوب بالإضافة لزخارف من الكروم تزين المصد الأمامي. في الجانب نلاحظ وجود العجلات الرياضية بالتصميم الفاخر مع الكروم بتصميم متعدد الأضلاع مقاس 20 بوصة، كما نجد مقابض الأبواب المخفية. في الخلف، يوجد شريط إضاءة LED كامل العرض وأنابيب مزدوجة وشعار PHEV كبير.

من حيث الأبعاد، يبلغ طول سيارة شيري تيجو 9 – 4,810 مم وعرضه 1,925 مم وارتفاعه 1,741 مم. وبالمقارنة، هذا أطول بمقدار 88 مم وأعرض بمقدار 65 مم وأطول بـ 36 مم من تيجو 8 برو، حيث هناك خيار لصف ثالث من المقاعد لاستيعاب سبعة بالغين.

 

المقصورة الداخلية

تعتمد المقصورة الداخلية لسيارة تيجو 9 على تصميم ملتف بشكل راقي، مع كمية كبيرة من المواد الجلدية والخشبية، بالإضافة لشاشة تحكم مركزية كبيرة تعزز من الطابع التكنولوجي ورفاهية السيارة. كما تم تجهيز Tiggo 9 بنظام قيادة ذاتي بمستوى L2.5، مع 19 وظيفة لمساعدة السائق ADAS مثل الوقوف الذاتي APA، ونظام الحفاظ على المسار LKAS. وفي الوقت نفسه، تفي تيجو 9 بمعايير السلامة من فئة الخمس نجوم، حيث يستخدم أكثر من 85% من السيارة الفولاذ عالي القوة، مما يلبي معايير السلامة العالمية من فئة الخمس نجوم مثل C-NCAP، وA-NCAP، وE-NCAP.

في الداخل أيضًا تحصل سيارة تيجو 9 على الكثير من المواد الفخمة، ويتم تزيين سيارة العرض بالجلد الكريمي والأزرق. على عكس ما رأيناه من شيري سابقًا في تصاميمها الداخلية من حيث الشاشات المتصلة، فإن الشاشات هنا منفصلة، والشاشات المركزية عبارة عن شاشة كبيرة مقاس 15.6 بوصة بدقة 2.5K HD. المقاعد “بخياطة وتطريز 3D”.

محرك شيري تيجو 9 الهجينة

تم تجهيز Tiggo9 بجيل شيري الجديد من Q-POWER الهجين الفائق، والذي يتميز بمزايا الطاقة القوية، وانخفاض استهلاك الوقود، والشحن السريع. ويبلغ استهلاكها للوقود 5.2 لتر فقط لكل 100 كيلومتر، ومدى شامل يزيد عن 1400 كيلومتر. يمكنه إعادة الشحن بنسبة 30%-80% في 20 دقيقة، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دمج وظيفة التفريغ الخارجي بقدرة قصوى تبلغ 6.6 كيلووات.

شاركها.
Exit mobile version