نحو مستقبل أكثر استدامة في قطر مع شركة بلو ليك للسيارات

الدوحة – موقع الشرق

في أجواء مليئة بالتشويق والرقي والأناقة، قدمت شركة “بلو ليك للسيارات” احدى شركات المانع القابضة، وبالتعاون مع علامة “زيكر”، الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، طرازي “زيكر 001″ و”زيكر إكس” الكهربائيين، بالإضافة إلى الشعار الجديد الذي يعبر عن رؤية الشركة “من الآن، سنهتم بكم”. تم الكشف عن كل هذا خلال الحدث الرسمي الذي أقيم لإطلاق العلامة التجارية في براحة مشيرب، وهي الوجهة الساحرة وسط قلب مدينة مشيرب المليئة بالحياة.

واستمتع الحضور بتجربة فريدة خلال الحفل، حيث امتزج الابتكار بالأناقة برؤية “زيكر” للتميز في مجال السيارات الكهربائية، واستكشاف عوالم التصميم الابتكاري والرائد للعلامة.

وفيما خاض الحضور غمار رحلة شيقة عبر التكنولوجيا المتقدمة والمتطورة التي تقودها سيارات “زيكر” الكهربائية الفاخرة، كشف كل من السيد كانون وانغ، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة “زيكر للتكنولوجيا”، والسيد كريستوفر بريستون، المدير التنفيذي لشركة “بلو ليك للسيارات”، عن المزيد من الأفكار المبتكرة حول العلامة التجارية، وشاركوا مع الحضور روح التصميم وجوهره، والمواصفات المتطورة للعلامة، ونظرتهم المستقبلية نحو حلول النقل المستدام، مما أسر الجمهور بشغفهم وخبراتهم المتقدمة.

في هذه المناسبة قال السيد كانون وانغ، المدير الإقليمي لشركة “زيكر للتكنولوجيا” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تتميز سياراتنا بتصميمها الفريد والجذاب الذي يجسد الإبداع والرفاهية، حيث أن التزامنا الثابت بأعلى معايير السلامة هو ما يميزنا عن منافسينا، إذ نقوم باختبارات صارمة طويلة المدى لضمان الامتثال للوائح المحلية، مما يعكس تفانينا الاستثنائي الذي يميزنا عن الآخرين، بالإضافة إلى التحسينات المستمرة التي نقوم بها في مختلف المجالات مثل دعم اللغة، وحزم البيانات، وأنظمة إدارة البطارية، والتي تضمن أن سياراتنا تلبي كافة المتطلبات الصارمة”.

وأضاف:” على الرغم من إعطاء الأولوية للحرفية المتميزة، فإننا لا نتنازل أبداً عن الأداء المذهل التي توفره مركباتنا، حيث توفر طرازاتنا أداءً رياضياً هائلاً مع تسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.8 ثانية فقط، وهو ما لم يسبق له مثيل إلا في سيارات السباق الفاخرة باهظة الثمن. وفيما يتعلق بالسلامة، فإن سجلنا الحافل يتحدث عن نفسه، حيث تم تسليم 210000 مركبة حول العالم ولم يتم تسجيل أي حوادث حرائق أو أعطال متعلقة بالبطاريات، ويعود الفضل في هذا الإنجاز إلى تقنيتنا المتطورة لحماية البطارية، مما يضمن سلامة عملائنا في كافة الظروف. كما تخضع سياراتنا لاختبارات صارمة، بما في ذلك اختبار التصادم الأوروبي من فئة 5 نجوم، والذي يؤكد التزامنا بالتميز. كما أظهرت الحوادث الواقعية أيضاً كفاءة معايير السلامة لدينا بفضل تصميمنا القوي والمتين”.

وتابع:” يبقى رضا العملاء وسلامتهم على رأس أولوياتنا، مما يدفعنا إلى الارتقاء بمعايير الصناعة بشكل مستمر. كما تفتخر “زيكر” أيضاً بتمتع مركباتها بخصائص تكنولوجيا متطورة وحديثة مثل ميزة الاتصال بالإنترنت، حيث تم تجهيز كافة الطرازات بشريحة إلكترونية لاستخدام تطبيقات نظام المعلومات والترفيه، وخاصية تحديث الأنظمة عن بعد من خلال تقنية OTA لضمان بقاء كافة العملاء على اتصال دائم ومستمر”.

وفيما يتعلق بمخاوف شحن وقدرة البطارية، طمأن السيد وانغ العملاء قائلاً:” إن شحن سيارتي “زيكر 001” و”زيكر إكس”، يتسم بالكفاءة والملاءمة، حيث يمتاز طراز “”زيكر 001” بمدى يتراوح من 580 إلى 620 كيلومتراً، بينما يوفر طراز “زيكر إكس” مسافة 440 كيلومتراً بشحنة واحدة، ويستغرق وقت الشحن في المنزل أقل من 6 ساعات، مثل شحن الهاتف طوال الليل، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمحطات الشحن السريع شحن بطارية السيارة من 10% إلى 80% في أقل من 40 دقيقة، أي ما يعادل الوقت المستغرق للاستمتاع بفنجان من القهوة. ومع التزامنا الراسخ بتمهيد الطريق نحو حلول النقل المستدام، من المقرر أن تصبح السيارات الكهربائية الخيار المفضل للسائقين في جميع أنحاء العالم”.

من جانبه قال السيد كريستوفر بريستون، المدير التنفيذي لشركة “بلو ليك للسيارات”: “إن التزامنا بتوفير تجربة سلسة ومميزة للعملاء في دولة قطر والمهتمين بسيارات “زيكر” أمراً بالغ الأهمية. ومع امتلاك مجموعة شركات المانع القابضة ما يزيد عن أكثر من 60 عاماً من الخبرة في قطاع السيارات، تتجلى رؤيتنا في إعطاء الأولوية لرضا العملاء قبل كل شيء، ونحن نتحمل المسؤولية كاملة عن ضمان الثقة خلال رحلة العميل بأكملها، بدءاً من استفسارات ما قبل البيع وحتى دعم ما بعد البيع. حيث يتضمن نهجنا إطلاع العملاء حول علامة “زيكر” الرائدة، وتوفير تجربة شراء ترتقي إلى تطلعاتهم واحتياجاتهم. كما نستثمر أيضاً بشكل دؤوب في المرافق الخاصة بالعلامة، وتدريب الفنيين، وتوفير قطع الغيار للوفاء بوعدنا والتزامنا بتقديم تجربة عالمية المستوى تتوافق مع تميز علامة “زيكر” التجارية”.

وأضاف:” يسعدني أن أشارككم التفاصيل حول شبكة التوزيع والوكلاء الخاصة بعلامة “زيكر” في قطر. حيث نقوم حالياً بوضع اللمسات النهائية على تجهيز “زيكر هاوس “، المركز المصمم ليكون بمثابة صالة عرض ولاونج للضيافة في الوقت عينه، والواقع في مدينة مشيرب، قلب الدوحة النابض بالحياة والذي يجسد التزامنا بالاستدامة، مع توفير مساحة مناسبة للعملاء  لاكتشاف سياراتنا والتعرف على حلول النقل الكهربائي.  كما سيوفر “زيكر هاوس- ” قسماً لمركز الخدمات، لضمان صيانة خالية من المتاعب لعملائنا. وللصيانة في مركز خدمة المنطقة الصناعية، يمكن للعملاء تسليم سياراتهم بسهولة في صالة عرض مشيرب واستلامها في وقت لاحق من اليوم، حيث تضمن هذه الخدمة توفير أفضل سبل الراحة لجميع مالكي وعشاق السيارات “زيكر” في قطر”.

وفي إشارة إلى مواصفات “زيكر” المخصصة لدول مجلس التعاون الخليجي، أشار السيد بريستون: “لقد قمنا بتكييف مواصفات “زيكر” بدقة لتتناسب مع العوامل المناخية الخاصة بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مع الأخذ في عين الاعتبار الظروف الطبيعية وتفضيلات المستهلك. ومن خلال الاختبارات المكثفة التي أجريت في الصيف الماضي، تأكدنا من أن سياراتنا تلبي كافة المعايير الإقليمية. وبالتالي، لقد قمنا بتحسين أنظمة تكييف الهواء ودمجنا تبريداً إضافياً لوحدات الطاقة لتحمل حرارة الطقس. علاوة على ذلك، قمنا بتوفير حاجب داخلي للكوة البانورامية، الذي يضفي المزيد من الحماية والراحة خلال أشهر الصيف شديدة الحرارة”.

كما كشفت “زيكر” و “بلو ليك للسيارات” عن الأسعار المبدئية لسياراتهما الكهربائية الرائدة، حيث تأتي “زيكر 001″ بسعر 229,000 ريال قطري، و”زيكر إكس” التي تبدأ أسعارها من 175,000 ريال قطري. ويأتي كلا الطرازين مع ضمان المصنع لمدة خمس سنوات / 120،000 كم (أيهما يأتي أولاً)، وضمان على البطارية لمدة ثماني سنوات / 160،000 كم، مما يؤكد الالتزام الثابت لعلامة “زيكر” بتقديم تجربة متميزة واستثنائية لكافة العملاء.

يتميز طراز “زيكر 001” بالأناقة والتألق والأداء القوي، ويجذب الانتباه بحضوره المهيب والمتميز، خاصة ًمع حصوله بكل فخر على 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، مما يميزها عن السيارات الكهربائية التقليدية ويولد شعوراً بالإثارة يجمع بسلاسة مطلقة بين خصائص سيارات السيدان وقوة سيارات الدفع الرباعي، مما يوفر تجربة قيادة سلسة على كافة انواع الطرقات والتضاريس المتنوعة، ومتعة مطلقة مستندة على الاداء المميز. كما يمزج هذا الطراز المتألق بسلاسة بين السرعة المميزة والأداء القوي والسلامة، ويوفر قوة تسارع ، ومسافة كبح قصيرة تنافسية تبلغ 34.5 متراً فقط. وبالإضافة إلى أدائها الرائع والمتميز، فإن ميزات “زيكر 001” الفاخرة، التي تتضمن التكنولوجيا المتطورة والمواد المتميزة، ترتقي بكل رحلة إلى تجربة ممتعة وفريدة من نوعها، مما يجعل كل رحلة مغامرة شيقة واستثنائية، سواء في شوارع المدينة أو في اكتشاف دروب جديدة.

هذا واستطاعت “زيكر إكس” بفضل هندستها الكهربائية المستدامة الرائدة (SEA) من جيلي، أن تضع معياراً جديداً للسيارات الكهربائية الصغيرة، وأن توفر بفضل نظام فرامل الطاقة المتكامل (IPB) ونظام التعليق المستقل للعجلات الأربع تجربة قيادة رائدة في فئتها، مما يحقق التوازن المثالي بين الراحة والأداء، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي الذكي الخاص بها والذي ينتقل بسلاسة بين الدفع الثنائي والدفع الرباعي، مما يضمن الأداء الأمثل والثبات على مختلف أنواع الطرق وأنظمة القيادة.  كما تتميز “زيكر إكس” أيضاً بسقف زجاجي مزدوج العزل يشكل كوة بانورامية كبيرة تجمع ما بين العزل الحراري والحماية من الشمس وعزل الصوت، ومعدل حاجز للأشعة فوق البنفسجية بنسبة 99%، تضمن للسائقين حماية مطلقة من حرارة الصيف الحارقة.

وترحب علامة “زيكر”، من خلال صالة عرضها المتألقة الجديدة، والواقعة في مدينة مشيرب المرموقة – قلب الدوحة النابض بالحياة، بكافة زوارها وتعدهم بأجواء استثنائية وتجربة غامرة مصممة بدقة لتجسيد قيم العلامة المتمثلة في الرقي والتميز والابتكار المتقدم. وبفضل تصميمها الأنيق وتوفيرها لتجربة عملاء سلسة وفارهة، تعكس صالة العرض الجديدة التزام “زيكر” بإعادة تعريف معايير الاستدامة ومفهوم السيارات الفاخرة.

ويمكن للراغبين بحجز تجربة قيادة هذه الطرازات المتألقة والاستمتاع بالأداء المذهل التي توفره، التواصل مع فريق العمل من خلال الرابط التالي احجز تجربة قيادة .

ويسر كل من “بلو ليك للسيارات” و”زيكر” أن تدعو كافة عشاق السيارات للانضمام إليهما في صالة العرض الجديدة في منطقة مشيرب،  والتعرف عن قرب على عوامل الفخامة والاستدامة  والتطور التقني التي تميز طرازات العلامة المعروضة.

عن ZEEKR 

ZEEKR ، هي علامة تجارية عالمية، تتميز بتطوير تقنيات مركبات النقل الكهربائي، بهدف توفير نظام بيئي متكامل للمستخدم يتوافق مع الابتكار كقاعدة أساسية.

تستخدم ZEEKR العلامة التجارية على أساس التجربة المستدامة (SEA)، وتشمل تقنيات وأنظمة إدارة البطاريات الخاصة، وتقنيات المحركات الكهربائية، وسلاسل توريد المركبات الكهربائية، حيث ترتكز قيم ZEEKR على المساواة والتنوع والاستدامة، وتتطلع بطموحها أن تصبح المزود الحقيقي لحلول التنقل.

تمتلك ZEEKR مراكز للبحث والتطوير في كل من نينغبو وهانغتشو وغوتنبرغ وشانغهاي، تتضمن مرافق حديثة وخبرات عالمية المستوى، حيث يعمل الفريق الهندسي على تطوير التقنيات الأساسية مثل هياكل المركبات، ومجموعة المحركات، وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، كما تتعاون مع الشركات الناشئة ومراكز الابتكار والجامعات في السويد وحول العالم، لتمهيد الطريق نحو التنقل المستدام في المستقبل.

نبذة عن شركة بلو ليك للسيارات ذ.م.م:

تتمتع شركة “بلو ليك للسيارات”، إحدى شركات المانع القابضة، ومقرها الرئيسي في الدوحة – قطر، بحقوق التوزيع الحصرية لسيارات “زيكر” في الدولة. كما تركز الشركة على حلول النقل المستدام، والمبيعات، والصيانة، وخدمات ما بعد البيع للسيارات الكهربائية.

شاركها.
Exit mobile version