أطلق مجلس إدارة شركة “القدية” للاستثمار، اليوم الاثنين، متنزه “أكواريبيا” الترفيهي المائي الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية والأكبر بالمنطقة.

ويقع المتنزه في قلب مدينة القدية، وسيكون مكملاً لـ”Six Flags مدينة القدية”، المتنزه الترفيهي الرئيسي في المدينة، والأول من نوعه خارج أمريكا الشمالية، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقالت “واس” إن الكشف عن “أكواريبيا” يأتي بعد الإعلان عن العديد من المعالم الترفيهية والرياضية والثقافية المثيرة في مدينة القدية، من ذلك “منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم، واستاد الأمير محمد بن سلمان متعدد الرياضات، ومضمار السرعة، ومتنزه (دراغون بول) الترفيهي”.

ومن المتوقع أن تكون “أكواريبيا” أول مدينة ترفيهية مائية محلية الصنع في المملكة، وستجذب الزوار من جميع أنحاء العالم من خلال 22 لعبة وتجارب مائية مناسبة لمختلف أفراد العائلة.

ويتضمن المشروع “خمسة أرقام قياسية عالمية، من ذلك أول حلقة مائية مزدوجة في العالم، وأطول وأعلى أفعوانية مائية مع أعلى نقطة قفز، وأطول وأعلى مسار سباق مائي، وأطول منزلق مائي، وأكبر لعبة في العالم على الإطلاق”.

وتحتوي الحديقة على أنظمة متقدمة يمكنها تقليل هدر المياه بنسبة تصل إلى 90% وتقليل استهلاك الطاقة، كما يهدف مشروع “Six Flags” أيضاً إلى إعادة تدوير النفايات التشغيلية التي تستهدف تحويل أكثر من 80% من مكبات النفايات.

كما ستحتوي على رحلة مغامرة تحت الماء تضم مركبات غوص، وسيستمتع عشاق المغامرة بمنطقة الرياضات المائية المخصصة لركوب الرمث والتجديف بالكاياك والتجديف بقوارب الكانيون والتسلق الفردي الحر والقفز على المنحدرات.

وتضم أيضاً أول حوض سباحة لركوب الأمواج في المملكة، وستوفر “أكواريبيا” عناصر تصميم غامرة ومرافق نادراً ما تُرى في الحدائق المائية، حيث تتمحور فكرتها حول ينابيع المياه الصحراوية القديمة والحياة البرية في القدية.

ومن المتوقع أن يتم انتهاء أعمال البناء في المتنزه عام 2025، وهو ما يلبي الطلب المحلي المتزايد على تجارب ترفيهية غامرة جديدة بشكل عام، والأنشطة المائية بشكل خاص، في المملكة، وفق وكالة “واس”.

وتهدف مدينة القدية من خلال هذه المعالم السياحية إلى تزويد السكان بخيارات ترفيهية متعددة لتعزيز السياحة المحلية والتوظيف وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

شاركها.
Exit mobile version