ارتفعت تكاليف السفر بنسبة 3.1 في المئة العام الماضي، ما دفع الكثير من الأشخاص للبحث عن سبل لتوفير أموالهم في 2024 أثناء قضاء عطلاتهم، فما هي أكثر وجهات السفر ميسورة التكلفة؟

وفقاً لتقرير سفر صادر عن مكتب البريد البريطاني، وهي شركة خدمات بريدية ومالية، عن بعض الوجهات الأكثر ملاءمة للميزانية لعام 2024، فإن أرخص مكان للسفر، وقت صدور التقرير في مارس آذار الماضي، هو «هوي آن» في فيتنام، إذ تبلغ التكلفة الإجمالية لقضاء عطلة هناك 64.51 دولار أميركي فقط يومياً مقابل أساسيات السفر.

وتقع مدينة هوي آن على الساحل الأوسط لفيتنام، وتجذب الزائرين بمدينتها القديمة المعترف بها من قبل اليونسكو، وهي منطقة خلابة إذ تؤدي الشوارع المضاءة بالفوانيس إلى المتاجر وأكشاك الطعام في الشوارع، كما أنها ملائمة بسبب شواطئها المذهلة ذات الرمال البيضاء، وهي من أجمل الشواطئ في آسيا.

مدينة هوي آن على الساحل الأوسط لفيتنام

ويصنف التقرير الوجهات بناءً على مقياس يأخذ في الاعتبار السعر المحلي لثمانية أساسيات سياحية، بما في ذلك القهوة والبيرة والكولا والنبيذ والماء وواقي الشمس وطارد الحشرات ووجبة من ثلاثة أطباق، وعلى الرغم من أن التقرير لا يتضمن عوامل مثل الفنادق وتذاكر الطيران، فإنه يساعد المسافرين في تقييم المدن من حيث الميزانية المتوقعة، وفقاً لفوربس.

وعلى الرغم من أن التقرير السنوي (Holiday Money Report 2024) يستهدف المسافرين في بريطانيا، فإنه مفيد للمسافرين الأميركيين أيضاً.

وتأتي كيب تاون بجنوب إفريقيا في المركز الثاني مباشرة، إذ يعد إنفاق 68.48 دولار يومياً في مقابل الأساسيات هي تجربة لا تُنسى خصوصاً على إطلالة جبل تيبل والسواحل الخلابة، إذ يمكن الغوص في الثقافة النابضة بالحياة والاستمتاع بتناول الطعام على مستوى عالمي، (وجبة من ثلاثة أطباق لشخصين يبلغ متوسطها أقل من 44.140 دولار)، دون الضغط على ميزانية السفر اليومية.

كما حصلت مومباسا، كينيا على المركز الثالث في القائمة.

ساحل مدينة مومباسا، كينيا

وتليها مدينة طوكيو باليابان في المركز الرابع، إذ وفقاً لتقرير مكتب البريد البريطاني، فإن مبلغ 74.43 دولار فقط في اليوم يكفي للمشتريات السياحية الأساسية.

وتأتي منطقة الغارف في البرتغال في المركز الخامس، فالمدينة بشواطئها المشمسة وقراها الساحرة ومأكولاتها البحرية اللذيذة، توفر ملاذاً مثالياً للمسافرين الذين يبحثون عن قضاء عطلة ممتعة بأسعار معقولة.

أما في المركز السادس، فتأتي مدينة شرم الشيخ المصرية، والتي قدر التقرير ميزانية قضاء يوم فيها بـ77.36 دولار أميركي.

وفيما يلي أفضل 10 وجهات من حيث الميزانية اليومية من تقرير مكتب البريد البريطاني لسنة 2024.

شاركها.
Exit mobile version