بينما يتنافس مطارا سنغافورة والدوحة مع بعضهما على لقب « الأفضل في العالم»، يركز مركز طيران آخر على إنجاز مختلف، يحتفل مطار كانساي الدولي في اليابان بمرور 30 عاماً دون فقدان قطعة واحدة من الأمتعة.

وفي بيان صحفي، قال سابع أكثر المطارات ازدحاماً في اليابان، إنه لم يفقد أي حقائب ركاب منذ افتتاحه في سبتمبر أيلول 1994، ويستقبل المطار في المتوسط 20 إلى 30 مليون مسافر سنوياً.

في حين أن ركاب الخطوط الجوية ربما يكونون سعداء بمعرفة أن أمتعتهم ستصل معهم إلى وجهتهم، إلا أن موظفي المطار هم الفئة الأكثر جهداً للحفاظ على هذا الإنجاز.

وقال كينجي تاكانيشي، مسؤول العلاقات العامة في كانساي، لشبكة CNN «لا نشعر أننا قمنا بشيء مميز».

وأضاف «لقد عملنا كما نفعل عادة، نحن نقوم بعملنا بشكل يومي فقط، ونحن معروفون بذلك، نحن بالتأكيد سعداء بالحصول على الجائزة، أعتقد أن موظفينا، خاصة أولئك الذين يعملون على الأرض، يشعرون بسعادة أكبر».

واعترف موقع سكاي تراكس، وهو موقع لتصنيف الطيران ومقره المملكة المتحدة، بمدينة كانساي باعتبارها أفضل شركة تسليم أمتعة المطار في العالم في الجوائز التي تم منحها في أبريل نيسان الماضي.

ومن الجدير بالذكر أنه وفقاً للمطار، فإن مناولي الأمتعة والموظفين الأرضيين لم يفقدوا أي حقيبة أبداً، لكن إذا ضل أحد الأمتعة الطريق من أو إلى مطار كانساي الدولي، فقد يكون ذلك خطأ شركة الطيران الفردية، وليس المطار نفسه.

موقع مطار كانساي في قائمة المطارات العالمية

يخدم كانساي، المبني على جزيرة صناعية في خليج أوساكا، مناطق أوساكا وكيوتو وكوبي، بالنسبة لعام 2024، احتل كانساي المرتبة 18 كأفضل مطار في العالم بشكل عام، خلف منافسيه في طوكيو، ناريتا (المركز الخامس) وهانيدا (الرابع).

ويعد وصول الأمتعة في الوقت المناسب، أحد العوامل التي يتم أخذها في الاعتبار عند تسمية «أفضل مطار في العالم»، إضافة إلى عروض الطعام والشراب، ونسبة الوصول والمغادرة في الوقت المحدد، والنظافة.

حالياً، تبذل كانساي جهوداً للتحديث للاستعداد لمعرض إكسبو 2025 (المعروف سابقاً باسم المعرض العالمي)، والذي سيُقام في أوساكا.

(ليليت ماركوس – CNN)

شاركها.
Exit mobile version