سلط المستشار المالي والكاتب الأميركي راميت سيثي يوم الأحد الضوء على أهمية القضاء على الأمية المالية، مقدماً عدة طرق يمكن للآباء عبرها مساعدة أولادهم على تعلم أهمية المال وكيفية التعامل معه.

وقال مؤلف كتاب « سأعلمك كيف تصبح ثرياً» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- إلى «الآباء والأمهات، استخدموا عطلة نهاية الأسبوع لإجراء محادثة إيجابية بشأن المال مع أطفالكم».

.

كيفية القضاء على الأمية المالية

وأضاف سيثي «إذا كانوا صغاراً ادعهم لمساعدتك في دفع فاتورة والاحتفال بالنجاح في الأمر»، معقباً «إذا كانوا أكبر سناً ضع لهم ميزانية وامنحهم حق اختيار العشاء للعائلة».

وتابع المستشار المالي «إذا كانوا أكبر سناً حدد لهم ميزانية وامنحهم حق التخطيط الكامل لقضاء إجازة أو شراء أصل».

أوضح سيثي «متوسط ​​عدد المحادثات الجادة بشأن المال التي يجريها الآباء من ضيوف برنامجي مع أطفالهم هو صفر!».

وقال سيثي إن «الثروة التي تورثها الأجيال لا تقتصر على إعطاء أطفالك المال فحسب، بل إنها تتلخص في التحدث معهم عن المال طوال الوقت»، معقباً «إنها تتلخص في إظهار قيمك المالية لهم وكيفية تحديد أولويات الادخار والاستثمار وكيفية معرفة ما يستحق إنفاق المال فيه».

وأضف المستشار المالي أنها «تتلخص في التحدث عن المال من موقف الاحتمال وليس موقف الندرة والاكتفاء بقول لا نستطيع تحمل ذلك».

مؤلف كتاب «سأعلمك كيف تصبح ثرياً» أوضح «لمنح أطفالك علاقة صحية بالمال يجب أن تجري محادثات منتظمة وإيجابية واستباقية بشأن المال طوال الوقت»، مشيراً إلى أن «هناك مشكلة واحدة فقط، من أجل تعليم أطفالك، يجب أن تعرف قيمك المالية أولاً».

شاركها.
Exit mobile version