قال سونغ تاي يون، كبير مسؤولي السياسات لدى الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، يوم الأحد إن استقرار الأسعار في البلاد يخلق بيئة مناسبة لخفض أسعار الفائدة.

وأضاف تاي يون خلال لقاء مع قناة محلية « كوريا الجنوبية واحدة من الدول التي تتمتع بمستويات أسعار مستقرة مقارنة بالدول الأخرى على مستوى العالم».

المسؤول الكوري الجنوبي أوضح «لذلك أعتقد أن البيئة التي يمكن فيها خفض أسعار الفائدة تتشكل».

أظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء أن التضخم الاستهلاكي في كوريا الجنوبية تباطأ للشهر الثاني على التوالي في مايو أيار 2024 إلى أدنى مستوى في عشرة أشهر، وجاء أقل من توقعات السوق.

وكان مؤشر أسعار المستهلك في مايو أيار أعلى بنسبة 2.7 في المئة مقارنة بالعام السابق، وهو أبطأ من ارتفاع بنسبة 2.9 في المئة في أبريل نيسان 2024 وزيادة بنسبة 2.8 في المئة في استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء اقتصاديين. وكانت هذه أبطأ زيادة سنوية منذ يوليو تموز 2023.

وقال سونغ «مع استمرار تحسن الصادرات واستقرار الأسعار ومعايير السياسة النقدية، سيكون من الممكن التعامل مع السياسة النقدية بمرونة».

وأظهرت بيانات تجارية في وقت سابق أن صادرات كوريا الجنوبية ارتفعت للشهر الثامن على التوالي في مايو أيار بقيادة مبيعات الرقائق القوية، رغم أن النمو الإجمالي في الشحنات كان أقل من توقعات السوق.

شاركها.
Exit mobile version