❖ لوغانو – الشرق

عندما نتحدث عن مدينة الجمال والطبيعة الخلابة هي لوغانو السويسرية التي تعتبر من أكثر المناطق في العالم جذبا للسياح وبمن فيهم القطريون، حيث أصبحت المدينة مقصدا للسياح القطريين خلال العطلات، فمنهم من يقصدها في فصل الشتاء للاستمتاع بالأجواء البارة ومشاهدة الثلوج التي تعانق جبال الألب ومنهم من يقصدها في فصل الصيف للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمسطحات والخضراء والجبال الشاهقة التي ميزت تلك المدينة السويسرية الجميلة..

وخلال جولة لــ الشرق في مدينة لوغانو التي نظمتها هيئة السياحة السويسرية كان الوصول إلى تلك المدينة عبر محطة القطار السريع من زيوريخ عبر رحلة امتدت لعدة ساعات شاهدنا خلالها طبيعة خلابة في أجمل بقاع العالم، حيث البحيرات والجبال الشاهقة والثلوج التي تغطي بعض القرى الجميلة إلى ان وصل القطار إلى لوغانو وتم الانتقال إلى فندق جراند فيلا كاستاجنولا الذي يعتبر بمثابة منتجع يطل على بحيرة لوغانو ويحتضن بين جانبيه الطبيعة الخلابة وبإمكان النزلاء في هذا المنتجع الجميل الاستمتاع بتناول وجبات الفطور في إطلالة ساحرة تنقلك إلى عالم من الأحلام حيث تطل الغرف الفندقية والأجنحة الراقية على الجبال الخضراء ومنها ما يطل على الحديقة الغناء التي تحيط بذلك المنتجع الراقي الذي يجمع سياحا من كافة دول العالم ويشغل هذا الفندق سنويا نسبة من السياح القطريين الذين يقصدونه للاستمتاع بأحضان الطبيعة في أجواء تشبه الأحلام.. ولوغانو هي البلدة الأكبر حجماً في منطقة تيتشينو للعطلات وهي ليست فقط ثالث أهم مركز مالي في سويسرا، ومركز للمؤتمرات والبنوك والأعمال، ولكنها أيضاً بلدة تتميز بحدائقها وأزهارها، ووجود الفلل والمباني المقدسة فيها. وتقدم لوغانو كل مزايا المدينة ذات المستوى العالمي، إضافة إلى رونق البلدة الصغيرة.

    لوغانو الساحرة

وتقع لوغانو في خليج على الطرف الشمالي لبحيرة لوغانو، وهي محاطة بالعديد من الجبال التي توفر مشاهد خلابة. كما ان مركز المدينة الخالي من السيارات، وذات الأبنية المشيدة على الطراز الإيطالي اللومباردي والمتاحف الخاصة والجبال، والبحيرة وروزنامة مزدحمة بالنشاطات والأحداث، كلها تدعو الزوار لرؤية المعالم السياحية، والاستمتاع بالأجواء والتنقل بحرية بين القرى والأماكن السياحية التي تحيط بهذا المكان الجميل.. وبفضل مناخها المعتدل فإنها تعتبر وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة خاصة في فصل الربيع عند تفتح أزهار الكاميليا.

ويتميز وسط المدينة، بساحاته وأروقته ذات الأسلوب المتوسطي، والحدائق المتعددة ذات النباتات شبه الاستوائية مثل باكو سيفيكو على شواطئ البحيرة، الذي يعد مناخا مميزا للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء.

حيث توجد بجانب كورنيش البحيرة حدائق بلفيدير، وتتميز هذه الحدائق ليس فقط بأزهار الكاميليا والماغنوليا، وأيضاً بنباتات شبه استوائية لا تعد ولا تحصى، بالإضافة إلى الأعمال الفنية الحديثة.

وينجذب خبراء الفن إلى هذه المدينة التي تحتضن الفن والهندسة المعمارية وذلك من خلال المعارض ذات المعايير العالية التي تستضيفها. ويوجد في متحف ميوسيو كانتونالي دي أرته لوحات لفنانين عالميين وخلال الخمسين سنة الأخيرة، تطورت منطقة تيتشينو وبخاصة لوغانو لتصبح منطقة ذات أهمية كبيرة في مجال الهندسة المعمارية.

ويمنح الجبلان القريبان من لوغانو، وهما مونت سان سلفاتوري ومونت بريه، السائحين إطلالة بانورامية لا مثيل لها على المدينة، بحيرة لوغانو وجبال الألب المحيطة بها.

وينحدر من جبل بريه ممر إلى بلدة برية والتي حافظت على مركز البلدة التقليدي الذي تتميز به في منطقة تيتشينو، وعززته من خلال الأعمال الفنية. وينحدر ممر آخر من سان سلفاتوري مروراً في كارونا ذات الموقع الجميل وصولاً إلى بحيرة لوغانو في موركوت. ويمكن للسائح اختتام جولته السياحية بطريقة مذهلة من خلال العودة إلى لوغانو عن طريق رحلة على متن القارب. ومن النزهات الأخرى التي من الممكن القيام بها أيضاً هي زيارة إلى قرية صيد السمك في كاندريا الموجودة فوق مونتي سان جورجيو أو الذهاب إلى مونتي جينيروسو أو زيارة عالم ليليبوت السويسري المصغّر في ميليدي. وفي الشتاء يستمتع الزوار بطقس منطقة البحر الأبيض المتوسط وبأشجار الزيتون والنخيل. ولمن يريد الاسترخاء بإمكانه الجلوس على احد المقاعد التي تطل على الحديقة والاستمتاع بالأجواء الجميلة الباردة.. وفي فصل الصيف بإمكان السائح الاستمتاع بالأجواء الصيفية والسباحة وممارسة الرياضات الممتعة.

    موركوت وزيارة القرية

وخلال جولتنا في لوغانو قمنا بزيارة إلى قرية موركوت وهي تعتبر أجمل قرية سويسرية في مسابقة وطنية نظمتها وسائل الإعلام السويسرية في أكتوبر 2016 وحصلت القرية على وسام أجمل مدينة سويسرية ويبلغ عدد سكانها 770 نسمة… وكانت تعرف هذه القرية الجميلة منذ فترة طويلة باسم لؤلؤة بحيرة لوغانو. وقد استقطبت تلك القرية الكثير من السياح الذين أعجبوا بسحرها ومناظرها الخلابة..

وخلال السنوات الماضية قصدها العديد من المشاهير مثل الممثلة رومي شنايدر والفنان بيتر ألكساندر، الذي كان لديه منزل لقضاء العطلات في هذا المكان الجميل والألماني نجم البوب بيتر كراوس الذي لا يزال يعيش هناك لغاية اليوم. وتتميز هذه القرية بموقعها الرائع والمطل على بحيرة لوغانو وتتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط، ولكن أيضًا تتميز بمنازلها الأرستقراطية التاريخية، وبرج الجرس وكنيسة سانتا ماريا ديل ساسو الشاهقة على ارتفاع 400 درجة فوق القرية وهي التي تشكل صورتها المحلية.

وفي الطرف الغربي من القرية، الواقعة فوق البحيرة، يمكن للزائر العثور على باركو شيرير، وهو عمل من أعمال تاجر المنسوجات المتوفى أرتورو شيرير مع مجموعته من القطع الفنية، المدمجة في النباتات المورقة.. وتتميز هذه القرية الجميلة بوجود مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم الموجودة على المنتزه الذي تم تجديده حديثًا للاسترخاء وتشتهر بأسماكها الطازجة ومأكولاتها الفريدة من نوعها.. وإذا قرر السائح السفر إلى هناك بالسيارة، فإن المواقف الجديدة تحت الأرض عند مدخل القرية تتسع لما يصل إلى 280 سيارة..

    جبال جينيوروسو

ونواصل الرحلة السياحية الجميلة في رحاب المدن السويسرية لنصل إلى قمة جبال جينيروسو حيث تم الصعود إلى الجبال عبر القطار السريع وتقع مونتي جينيروسو بالقرب من مندريسيو وهو الجبل الأكثر شهرة في العالم في منطقة تيسينو ويتميز بإطلالة ساحرة وبالمناظر الطبيعية التي تطل على البحيرة.. ويتوسط تلك الجبال قطار جبلي مائل يشق طريقه بين الجبال التي تغطيها الثلوج وتطل على البحيرات في منظر من الصعب ان يتكرر في مكان آخر من هذا العالم.

وتجذب السكك الحديدية الزوار من كابولوغو إلى القمة التي يبلغ ارتفاعها 1704 أمتار.. وخلال الجولة السياحية تم تسليط الضوء في مونتي جينيروسو على مطعم تم افتتاحه عام 2017. وهو عبارة عن منتجع سياحي مصمم على يد المعماري ماريو بوتا، الذي قام بوضع تصاميمه الجذابة التي تتوافق مع كنيسة سانتا ماريا ديلي أنجيلي في مونتي تمارو. وسيتم أيضا بناء مبنى مكون من أربعة طوابق مع مطعم يتسع لـ 120 شخصًا ومطعم بالخدمة الذاتية يتسع لـ 120 مقعدًا وقاعة مؤتمرات تتسع لـ

100 شخص. وسيكون من الممكن حجز شرفة السطح للمناسبات الخاصة. وستتم تغطية المبنى على طراز جبال الألب بالخشب وحجر الجرانيت الرمادي.

    سويس مينيتور

في هذا المكان الفريد من نوعه حول العالم تجد على ضفاف البحيرة نموذجا مصغرا لسويسرا الجميلة بكل قراها وجبالها وأماكنها السياحية ووسائل النقل الخاصة بها تعيش في هذا المكان تجربة فريدة من نوعها تنقلك إلى عالم من الأحلام. ويقع هذا المكان على ضفاف بحيرة لوغانو تم تأسيسه في عام 1959 على يد بيير

Vuigner، ولا تزال الحديقة مملوكة لـ نفس العائلة ويديره الآن بيير حفيد جويل فوينر. وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 14000 متر مربع وتضم بين جنباتها 128 موديلا من أشهرها المباني والمعالم الأثرية في سويسرا في الهواء الطلق ومن ضمن النماذج التي تضمها الحديقة القصر الفيدرالي في قلاع برن ورابرسويل وتشيلون وبيلينزونا وساحة لوكارنو. علاوة على ذلك، هناك 18 قطارًا نموذجيًا يمتد طولها حوالي 3.5 كيلومتر وهناك أيضًا سكك حديدية مصغرة وعربات تلفريك وسكك حديدية علوية وسفن بحرية والزائر إلى هذا المكان لا يستطيع ان ينسى ما يشهده من جمال وروعة المكان وهي احد ابرز المعالم السياحية في سويسرا حيث لا بد من الزائر أن يقصد هذا المكان الجميل.

    مونتي تمارو

ونكمل الجولة السياحية في رحاب الريف السويسري الجميل في قمة مونتي تمارو حيث جبال الألب تعانق القرى المحيطة في اعلى قمم العالم حيث تم الصعود إلى القمة بواسطة التلفريك الذي يعتبر من الأكثر ارتفاعا على الإطلاق. وبعدها نواصل رحلتنا الجميلة في مدينة الجمال والروعة والأناقة زيوريخ لنخوض في جبالها وأماكنها السياحية وأسواقها الجميلة ونتعرف على ابرز معالمها السياحية.

شاركها.
Exit mobile version