يسعى عملاق التكنولوجيا أبل إلى تزويد هاتفه آيفون بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لتصبح متاحة في وقت لاحق من العام الحالي، في محاولة للحاق بمنافسه الرئيسي سامسونغ، بحسب تقارير إعلامية.

وذكرت وكالة رويترز أن أبل جددت المناقشات مع أوبن إيه أي حول استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بالشركة الناشئة لتشغيل بعض الميزات الجديدة التي سيتم تقديمها في آيفون المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

وبدأ الشركتان مناقشة شروط اتفاقية محتملة وكيفية دمج ميزات أوبن إيه أي في نظام تشغيل آي او أس 18 المزعم استخدامه في النسخة القادمة من آيفون، بحسب رويترز.

وكانت شركة أبل أبطأ في طرح الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمكن أن يولد استجابات شبيهة بالاستجابة البشرية للمطالبات المكتوبة، مقارنة بمنافسيها مثل مايكروسوفت، وغوغل، التي تدمج هذه الاستجابات في المنتجات.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك في فبراير إن الشركة تستثمر «بشكل كبير» في الذكاء الاصطناعي التوليدي وستكشف المزيد عن خططها لاستخدام التكنولوجيا في وقت لاحق من هذا العام.

هاتف سامسونغ بالذكاء الاصطناعي

وأعلنت شركة سامسونغ في يناير كانون الثاني إطلاق سلسلة هواتفها الذكية الجديدة إس 24 مصحوبة بمميزات متنوعة بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تضمنت ثلاثة هواتف هي إس 24 وإس 24 بلس إلى جانب إس 24 ألترا.

وأوضحت الشركة خلال العرض الرسمي للإطلاق أنها تعاونت مع نظيرتها غوغل لإتاحة أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها (غيميني)، التي كانت قد أطلقتها خلال شهر ديسمبر كانون الأول الماضي.

وكشفت الشركة حينها عن ميزات جديدة للهواتف مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، من ضمنها الترجمة المباشرة التي تعمل على الترجمة الفورية للصوت والنص للغات المختلفة من داخل برنامج مُدمج بالهاتف.

ودعمت الميزة الجديدة نحو 13 لغة، من ضمنها الإنجليزية والألمانية والصينية واليابانية والكورية والفرنسية، كما أنها تُعد آمنة للاستخدام نظراً لأنها تعتمد على أداة الذكاء الاصطناعي المُدمجة بالجهاز، ما يلغي الحاجة لاستخدام برمجيات الطرف الثالث أو الخوادم السحابية، ما يُعزز حماية بيانات المُستخدمين.

واستعادت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عرش الشركة الأكثر مبيعاً للهواتف المحمولة في العالم خلال الربع الأول من عام 2024 مُزيحة العملاق الأميركي أبل إلى المركز الثاني، بحسب البيانات الصادرة عن شركة آي دي سي للأبحاث.

وقالت آي دي سي للأبحاث إن شحنات الهواتف الذكية في العالم قد ارتفعت بنسبة 7.8 في المئة إلى 289.4 مليون هاتف خلال الفترة من يناير كانون الثاني حتى مارس آذار من عام 2024، مشيرة إلى استحواذ سامسونغ على حصة سوقية تبلغ 20.8 في المئة لتستعيد المركز الأول من منافستها أبل.

شاركها.
Exit mobile version