قالت شركة الخطوط الجوية الأسترالية كانتاس إيروايز، يوم الاثنين، إنها وافقت على دفع غرامة قدرها 100 مليون دولار أسترالي (66 مليون دولار أمريكي) لتسوية دعوى قضائية اتهمتها ببيع آلاف التذاكر بشكل غير قانوني لرحلات جوية قامت بإلغائها بالفعل.

وقالت شركة الطيران في بيان، إنه كجزء من التسوية مع لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية (ACCC)، ستبدأ كانتاس برنامجاً إصلاحياً إضافياً بقيمة 20 مليون دولار أسترالي لتعويض المسافرين المتأثرين بالإلغاءات، حيث يتلقى كل عميل منهم مدفوعات تتراوح بين 225 و450 دولاراً أسترالياً.

وقالت جينا كاس جوتليب، رئيسة لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية، في بيان «يسعدنا حصولنا على هذه الاعترافات من قبل كانتاس بأنها ضللت عملاءها، واتفاقها على ضرورة فرض عقوبة كبيرة للغاية نتيجة لهذا السلوك»، وأضافت أن «حجم هذه العقوبة المقترحة يعد علامة بارزة في تطبيق قانون المستهلك الأسترالي».

وجرى رفع دعوى قضائية ضد كانتاس في أغسطس آب الماضي من قِبل لجنة المنافسة والمستهلكين الأسترالية (ACCC) التي زعمت أنه في بعض الحالات، كانت رحلات شركة الطيران معروضة للبيع لعدة أسابيع بعد إلغائها.

وقالت فانيسا هدسون، الرئيس التنفيذي لشركة كانتاس: «عندما استؤنفت الرحلات الجوية بعد إغلاق فيروس كورونا، أدركنا أن كانتاس خذلت العملاء، ولم تلتزم بمعاييرنا الخاصة».

كما أكدت أن الشركة على علم بأن «العديد من عملائنا تأثروا بسبب فشلنا في تقديم إخطارات الإلغاء في الوقت المناسب، ونحن نأسف بشدة».

وقالت هدسون، إن شركة الطيران قامت بتحديث عملياتها، وتستثمر في التكنولوجيا الجديدة لتجنب تكرار الموقف.

وقالت كانتاس، إن التأثير المالي لبرنامج الإصلاح والعقوبة سيتم إدراجهما كمصروفات في نتائج السنة الكاملة للمجموعة للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو كبند خارج مقياس الربح الرئيسي لشركة الطيران، وهو الربح الأساسي قبل الضرائب.

وأضافت شركة الطيران أنه من المتوقع أن تؤثر هذه الغرامة على التدفق النقدي الخارجي في السنة المالية التالية.

(1 دولار = 1.5138 دولار أسترالي)

(رويترز)

شاركها.
Exit mobile version