الدوحة – قنا

بحثت غرفة قطر وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسلطنة عمان سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، بالإضافة إلى استعراض مجالات التعاون بين رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في البلدين، والفرص المتاحة لبناء شراكات ومشروعات مشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة وفدا عمانيا برئاسة السيدة فتحية بنت جمعة الحكماني مديرة دائرة الاستثمار للمؤسسات بالهيئة.

ورحب النائب الأول لرئيس الغرفة بتعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة، مشيرا إلى أن السوق القطرية تزخر بفرص مجدية في مختلف المجالات خصوصا ما يتعلق بالمشروعات الناشئة.

ونوه بالعلاقات التي تجمع بين دولة قطر وسلطنة عمان، مؤكدا استعداد الغرفة لتقديم المساعدة لرواد الأعمال العمانيين الراغبين في دخول السوق القطرية، من خلال تعريفهم بالسوق والفرص المتاحة، فضلا عن ترتيب لقاءات تجمعهم مع رواد الأعمال القطريين للتباحث في إقامة شراكات ومشروعات مشتركة سواء في قطر أو عمان.

من جانبها، استعرضت السيدة فتحية بنت جمعة الحكماني البرامج والخطط التي تقوم بها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إطار الاستراتيجية الوطنية الشاملة للتنمية، مشيرة إلى أن الهيئة تتطلع من خلال هذه الزيارة إلى مساعدة رواد ورائدات الأعمال العمانيين في التعرف على ريادة الأعمال في السوق القطرية، والبحث عن شركاء محتملين بما يعزز المشروعات المتبادلة والمشتركة.

وضم الوفد عددا من شركات ريادة الأعمال في قطاعات متنوعة، منها حلول الأعمال والابتكار وإدارة الشركات الرقمية والاستشارات الهندسية في مجال الطاقة، بالإضافة إلى تطوير العلامات التجارية والمجوهرات وغيرها من المجالات.

وقدم رواد الأعمال العمانيين نبذة عن مشروعاتهم الناشئة، مؤكدين رغبتهم في دخول السوق القطرية وإقامة شراكات مع رواد الأعمال القطريين.

شاركها.
Exit mobile version