طاهر حيمد رئيساً ومديراً عاماً جديداً لإكسون موبيل قطر

أعلنت إكسون موبيل قطر عن تعيين السيد طاهر حيمد رئيساً ومديراً عاماً جديداً للشركة، خلفاً للسيد دومينيك جينيتي، الذي سيشغل منصب نائب أول لرئيس أعمال استخلاص الكربون وتخزينه في قسم حلول خفض انبعاثات الكربون لمؤسسة اكسون موبيل.

وفي تصريح له حول دوره الجديد، قال طاهر، الذي كان يشغل منصب رئيس إكسون موبيل في العراق والإمارات العربية المتحدة: “سعيد ومتحمس لشغل هذا المنصب في دولة قطر، وأتطلع  للعمل في هذا البلد الواعد الذي ينبض بالحياة، وأن أنضم إلى بيئة العمل الفريدة وأكون جزءاً من المجتمع في قطر”.

وأضاف: “أتطلع إلى مواصلة شراكتنا المميزة طويلة الأجل مع قطر للطاقة، وتقديم إسهامات قيّمة في أنشطتنا المشتركة، وذلك عبر تعزيز التزامنا المشترك بالتميز والابتكار والاستدامة”.

كان طاهر حيمد، قد استهل رحلته المهنية مع إكسون في عام 1996 بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، كاختصاصي في علوم طبقات الأرض. وعلى مدى 26 عاماً مع إكسون موبيل، تولى العديد من المهام الفنية والإشرافية والإدارية في مشاريع التنقيب والاستكشاف والتطوير والإنتاج.

يحمل حيمد شهادة البكالوريوس في الجيولوجيا والأعمال التجارية الدولية من كلية أوغستانا عام 1993، ودرجة الماجستير في الجيولوجيا من جامعة أيوا في عام 1995.

 

لمحة عن إكسون موبيل قطر

 دخلت إكسون موبيل في شراكة مع قطر للطاقة لتطوير حقل الشمال، من خلال المشاريع المشتركة كما تعد إكسون موبيل الشركة الأجنبية الوحيدة المشاركة في مشروعين للغاز المحلي لقطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال وهما غاز الخليج وبرزان للغاز. في يونيو 2022، قامت قطر للطاقة باختيار إكسون موبيل لتكون أحد شركائها في مشروع توسعة حقل الشمال الشرقي. كما تعمل إكسون موبيل بالشراكة مع قطر للطاقة على العديد من مشاريع الطاقة حول العالم بهدف تعزيز محفظة الأعمال لكلا الطرفين. كما تقدم إكسون موبيل الدعم المباشر لقطر للطاقة عن طريق الخبرات التقنية والإدارية من خلال الخدمات الفنية.

لمعرفة المزيد يمكنكم متابعة حسابات إكسون موبيل قطر على وسائل التواصل الاجتماعي على انستغرام ، و X

شاركها.
Exit mobile version