يخطط دين جاكوبوفسكي لرسم سماء مدينة سيدني الأسترالية بالألعاب النارية عندما تعلن الساعة عن بدء العام الجديد 2024، وأوضح جاكوبوفسكي في حديث أجراه مع شبكة CNN أنه يستعد لإطلاق الألعاب النارية من قمة دار الأوبرا بمدينة سيدني التي «تُعد المبنى الأكثر شهرة حول العالم».

وأضاف جاكوبوفسكي أن احتفالات رأس السنة في سيدني يشاهدها عدد كبير من سكان العالم، معقباً: نحو مليار شخص سيشاهدون إطلاق الألعاب النارية في سيدني على مستوى العالم.

وترتكز روعة ليلة رأس السنة الجديدة الرسمية في سيدني على جسر هاربور ودار الأوبرا ولكن تبقى أجواء العام الجديد منتشرة في جميع أنحاء المدينة إذ تزين وتضاء الشوارع والمنازل وحتى الشركات.

خطة رأس السنة

ومن جانبه، يستعد فريق جاكوبوفسكي لتجهيز دار أوبرا سيدني بما يقرب من 36 ألف تأثير إطلاق النار إلى جانب 13 ألف قذيفة جوية وأكثر من 75 ألف تأثير ناري من شأنها أن تنطلق عند منتصف الليل.

احتفالات العام الجديد أمام دار أوبرا سيدني (CNN)

ووضعت حكومة سيدني المحلية التي تطلق على مدينتها اسم «عاصمة ليلة رأس السنة في العالم» 7000 إشارة للألعاب النارية على جسر ميناء سيدني، لافتة إلى أن المدينة من شأنها أن ترقص مع الألوان.

معالم رأس السنة

ويظل إطلاق الألعاب النارية من قمة دار الأوبرا التي أُنشئت عام 1973، أي قبل 50 عاماً، أحد أهم مشاهد ليلة رأس السنة في أستراليا، كما تُعد دار الأوبرا رمزاً وطنياً إذ تظهر صورتها على طوابع البريد.

وتعد حديقة (لونا بارك) إحدى أهم معالم رأس السنة، وهي مدينة ملاهٍ شهيرة على طراز الآرت ديكو -فن زخرفي ظهر في فرنسا ثم انتشر عالمياً- تقع تحت جسر هاربور في البلاد وقد أُنشئت قبل 20 عاماً، كما يستعد فريق عمل الحديقة لإقامة احتفالات العام الجديد.

منطقة مسز ماكواريز في سيدني أثناء احتفالات العام الجديد
صورة أرشيفية لمنطقة مسز ماكواريز في سيدني أثناء احتفالات العام الجديد (أ.ف.ب)

وفي سياق متصل، أوضح جون هيوز الرئيس التنفيذي للحديقة أن الاحتفال يُعد أحد التقاليد الخاصة بفصل الصيف ويفخر به جميع سكان سيدني إذ تتجمع جميع المعالم في مدينة سيدني، وهي أحد الأماكن الأولى التي ينطلق بها العام الجديد حول العالم.

احتفال السكان الأصليين

تعد دولة أستراليا إحدى الدول الشابة لكنها موطن لإحدى أقدم الثقافات على وجه الأرض إذ سكن الأستراليون الأوائل القارة منذ قرابة 60 ألف عام، ويستعد السكان الأصليون بدورهم للاحتفال ببداية عام جديد.

وفي المساء ينطلق احتفال السكان الأصليين الذي يهدف إلى (تطهير الميناء من الأرواح الشريرة) قبل أن يبدأ عرض الألعاب النارية المعروف باسم (البلد الدفين).

احتفالات سيدني بالعام الجديد (رويترز)

أعداد السائحين في أستراليا

بحسب بيانات مكتب الإحصاءات الأسترالي، بلغ عدد الرحلات الدولية في أستراليا نحو 1.7 مليون رحلة وصول في يوليو تموز من عام 2023، بينما بلغ عدد السائحين خلال شهر سبتمبر من العام نفسه نحو 6.1 مليون سائح بحسب هيئة أبحاث السياحة الأسترالية.

(أنغوس واتسون- CNN)

شاركها.
Exit mobile version