متوفرة لدى مجوهرات الماجد

الدوحة – الشرق

تمثل مجموعة BR 03 التي تعتبر الركيزة الأساسية لساعات Bell & Ross الجديدة هوية الدار وترمز إلى أسلوبها وتعد بمثابة تحول خفي يمثل نقلة نوعية في مسيرتها.

منذ عام 2006 وساعات BR 03 تمثل الركيزة الأساسية الثابتة للدار بتصميمها الأيقوني المستوحى بشكل مباشر من قمرة القيادة للطائرة، حيث حافظت الدار على مبدأ تأسيسها الوظيفي من خلال التصميم الأيقوني» الدائرة داخل المربع، أربعة براغي « الذى ظهر لأول مرة في العام 2005 مع BR01 سواء في تبني مظهرًا كلاسيكيًا، تميزه.

سواء في تبني مظهر كلاسيكي تميزه البساطة ويذهب بالرقي إلى أقصى الحدود، أو من خلال استكشاف عوالم جميلة حديثة، فإن ساعة BR03 اكتسبت بجدارة مكانتها كأيقونة.

 أداة للطيارين المحترفين

منذ نشأة الدار وبداياتها في عام 1994 اختارت Bell & Ross أن تكون جزءًا من عالم الطيران، وأن تعمل على تلبية احتياجات المحترفين عندما يتعلق الأمر بالدقة وسهولة القراءة والعملانية الأكيدة من خلال ساعات مخصصة تتسم بالتميز.

تصميم أيقوني

بعد 10 سنوات من النجاحات المتعاقبة والنمو السريع للعلامة التجارية، اتخذت Bell Ross قرارًا بتصميم نموذج يمكن أن يجسد هذه الفلسفة بالكامل، معتمدة أسلوبا يسهل التعرف عليه فورًا. تم إطلاق BR01 في العام 2005 وكان ابتكار هذه القطعة الأيقونية السبب الذي رسخ العلامة التجارية على الفور ووضعها في مكانة من التميز الغير محدود. وفي العام 2006 ولجعل هوية Bell & Ross في متناول الجميع بر اعتماد أبعادٍ أصغر، اتخذت مجموعة BR03 شكل علبة بقطر 42 ملم.

وفي العام 2023 أيد ابتكار ساعة BR03 الجديدة وتم تقديمها بعلبة ذات قطر 41 ملم عمل معها على تطوير كل شيء ودون أدنى تغيير في الجوهر.

بعد جديد

في عالم تصميم الساعات تعتبر عملية تكبير او تصغير العلبة بمقدار ملم واحد تطورًا على قدر كبير من الأهمية. عندما يصار إلى تغيير جماليات أيقونة ما، هناك دائمًا خطر فقدان جوهر التصميم، إلى جانب الصفات التي تشكل قوتها ونجاحها. لكل ملم أهميته القصوى. تمثل عملية التماثل تحديًا حقيقيًا، وأكثر من ذلك عندما يتعلق الأمر بقطعة أيقونية غالبًا ما يفصل المصممون القيام بعمل ابداعي كامل منذ البداية على القيام بتعديل نموذج أيقوني. يوضح برونو بيلاميتش المؤسس المشارك والمدير الابداعي Bell & Ross مسألة تغيير نسب المجموعة بدلًا من رموزها بالقول « كن طموحنا هو الاحتفاظ بالهوية التي جعلت من مجموعة BR03 ناجحة للغاية، متكيفة جدًا مع العصر والحفاظ في الوقت عينه على كامل جاذبيتها.

قررت Bell & Ross إعادة النظر في ابتكار هذه الساعة لتأتي ملبية تمامًا لتوقعات عشاق الساعات العصريين. وهكذا من 42 ملم إلى 41 ملم، وجاء حجم العلبة الأصغر مغيرًا بشكل قاطع المظهر المرئي للساعة. هذا التغيير وبرغم ضآلته، تدرك العين على الفور الأبعاد المخفضة لهذه الساعة. الأمر نفسه ينطبق على العروات الأقل سمكًا.

شاركها.
Exit mobile version