زار وفد صيني -ضمّ 34 مستثمراً- إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات مؤخراً للاطلاع على بيئة الأعمال الحيوية التي تتميز بها والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة ضمن مجتمع أعمال مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز».

تفقد الوفد ضمن زيارته المرافق الحديثة لشركتي «يو باك» و«مباني للحديد» في منطقة الحمرا الصناعية التابعة لمجموعة راكز، والتقى ممثلي ميناء رأس الخيمة ومطورين عقاريين بارزين مثل المرجان ورأس الخيمة العقارية على البنية التحتية المتطورة في المنطقة.

وقال رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز، «يسرنا الترحيب بالمستثمرين الصينيين لإطلاعهم على المشهد الاقتصادي لإمارة رأس الخيمة»، واصفاً تلك اللقاءات بأنها فرصة لتعزيز العلاقات التاريخية المشتركة وفتح آفاق جديدة أمام التعاون والاستثمار المتبادل.

ولفت جلاد إلى أن راكز تعد موطناً لنحو 220 شركة صينية مزدهرة مؤكداً استمرار الشركة بدعم المزيد من الشركات الصينية والعالمية للتوسع والنمو.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون التي تشمل التصنيع الإضافي والمعروف بالطباعة ثلاثية الأبعاد للمركبات والمعدات والزراعة والنقل وتقنية المعلومات والاتصالات والسفر والسياحة إضافة إلى التأمين والتمويل.

وتعمل بعض الشركات الصينية البارزة في راكز، مثل شركة محمد العاملة، في مجال تدوير النفايات البلاستيكية وشركة زول إنرجي ميدل إيست العاملة في مجال الكيماويات النفطية وشركة وينبو هولدينغ العاملة في تمليك الأسهم المالية وتشغيلها وشركة نوفا للآلات ومواد التعبئة والتغليف والتجميع.

وعلى صعيد متصل يزور فريق من راكز حالياً الصين لعقد اجتماعات مع المستثمرين والمؤسسات التجارية وبحث التعاون بين الجانبين.

(المصدر: وام)

شاركها.
Exit mobile version