النفط

نيويورك – قنا

انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، في أكبر خسارة أسبوعية لها في ثلاثة أشهر، بعد أن جاء نمو الوظائف الأمريكية أضعف من المتوقع.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 71 سنتا، أي بنسبة 0.85 بالمئة، لتبلغ 82.96 دولار للبرميل عند التسوية، فيما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 84 سنتا، أي بنسبة 1.06 بالمئة، ليبلغ عند التسوية 78.11 دولار للبرميل.

وعلى مدار الأسبوع، انخفض برنت أكثر من سبعة بالمئة، وأظهرت بيانات اليوم أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أبريل الماضي، وتراجعت زيادة الأجور السنوية، مما دفع المتعاملين إلى زيادة رهاناتهم على أن البنك المركزي الأمريكي سينفذ أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام في سبتمبر المقبل.

ويأتي هذا في ظل تخوف المستثمرين من تسبب ارتفاع كلفة الاقتراض على المدى الطويل في الحد من النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي /البنك المركزي الأمريكي/ هذا الأسبوع إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير.

كما يأتي تراجع أسعار النفط قبل أسابيع من الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول /أوبك/ وحلفائها، حيث إن التكتل قد يمدد تخفيضاته الطوعية لإنتاج النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا إلى ما بعد يونيو المقبل، إذا لم يرتفع الطلب على النفط.

شاركها.
Exit mobile version