بريندان نيلسون

❖ بدرالدين مالك

أكد نائب الرئيس الأول لشركة «بوينغ» ورئيس شركة بوينغ العالمية الدكتور بريندان نيلسون “ان الخطوط الجوية القطرية طلبت أكثر من 110 طائرات تجارية وطائرات شحن من طراز بوينغ لتعزيز اسطولها، وأوضح بريندان نيلسون في لقاء مع تلفزيون قطر ان بوينغ استثمرت مليونا ونصف المليون دولار في مؤسسة انجاز قطر لدعم الشباب القطريين في تطوير أعمالهم في ريادة الأعمال.

وقال ” ان الـ 110 طائرات من طراز بوينغ التي طلبتها الخطوط القطرية من المنتظر ان يتعزز بها اسطول الناقلة قريبا والتي تمتلك حوالي 150 طائرة بوينغ في اسطولها. وتوقع نائب الرئيس الأول لشركة بوينغ ورئيس شركة بوينغ العالمية ان يكون لبوينغ العالمية 400 موظف في دولة قطر بحلول نهاية هذا العام بعد مساهمة قرابة 60 من موظفيها في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأضاف ” لقد تمكنت شركة بوينغ طيلة وجودها في دولة قطر من دعم 5 آلاف من الشباب القطريين في تطوير مهاراتهم في ريادة الاعمال كما تمكنت من دعم 800 طالب في مدارس قطر من خلال برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وقال بريندان نيلسون ” تجمع دولة قطر وشركة بوينغ العالمية شراكة مميزة اذا انطلقت عام 2006 عند طلب اقتناء الخطوط الجوية القطرية اول طائرة من طراز بوينغ 777 وتواصلت بإنشاء مكتب في الدوحة عام 2010 وهي مستمرة بتوفير فرص التوظيف وتطوير البحوث ومهارات الشباب القطري في ريادة الاعمال ومجال الطيران.

ويذكر ان الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية مستمرة بسلسلة انجازاتها التي تجلت في حصولها على جائزة “أفضل درجة أعمال في العالم 2023” خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2023 وذلك للمرة العاشرة في تاريخها.

كما حصدت الناقلة جائزة “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” وجائزة “أفضل صالة لانتظار المسافرين على درجة رجال الأعمال” وجائزة “أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم” وذلك خلال معرض باريس الجوي 2023. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة “أفضل شركة طيران في العالم” لسبع مرات ويعد ذلك إنجازاً غير مسبوق. كما حصلت الخطوط الجوية القطرية، باعتبارها شركة رائدة في مجال الابتكار والاعتماد الرقمي، على جائزة أفضل موقع إلكتروني لشركات الطيران في العالم من قبل جوائز تكنولوجيا السفر العالمية.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد حصلت على شهادة للتقييم البيئي تعد الأعلى من الاتحاد الدولي للنقل الجوي لتصبح بذلك أول شركة طيران في الشرق الأوسط تنال هذه الشهادة المستندة الى مبادئ نظام الإدارة البيئية المعترف بها. كما كانت الناقلة من أولى الشركات التي وقعت على اتفاقية قصر باكنجهام في مارس 2016 لمحاربة ومنع النقل الجوي غير المشروع للأحياء البرية ومنتجاتها.

شاركها.
Exit mobile version