قفزت مؤشرات الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع يوم الاثنين، مع ترقب الأسواق بيانات التضخم في ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا والتي ستصدر في وقت لاحق اليوم.

كما تركّز الأسواق المالية هذا الأسبوع على عدد من البيانات الاقتصادية المهمة وفي مقدمتها اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يوم الأربعاء، والذي سيعطي إشارة حول مسار السياسة النقدية المستقبلية للولايات المتحدة، والتي تؤثر بدورها على بقية دول العالم.

يأتي هذا الاجتماع بعدما أعلن المركزي الأوروبي في وقت سابق من الشهر الجاري الإبقاء على الفائدة دون تغيير للمرة الخامسة عند 4.5 في المئة، وألمحت رئيسة البنك، كريستين لاغارد إلى احتمالية خفض أسعار الفائدة في يونيو حزيران.

وعلى صعيد التعاملات، صعد مؤشر يوروستوكس 600 الرئيسي بنسبة 0.44 في المئة عند 510.28 نقطة، وفقاً لبيانات ريفينتيف في الساعة 9:35 صباحاً بتوقيت غرينتش، مسجلاً أعلى مستوى منذ الرابع من أبريل نيسان 2024، بقيادة أسهم قطاعات الرعاية الصحية والشركات الاستهلاكية.

كما ارتفع مؤشر فوتسي 100 البريطاني 0.55% (+44 نقطة) عند 8184 نقطة، فيما سجّل مؤشر داكس الألماني استقراراً عند 18173 نقطة، وزاد مؤشر كاك 40 الفرنسي نحو 0.17 في المئة عند 8102 نقطة.

وتصدرت مجموعة التكنولوجيا العملاقة كونينكليكي فيليبس، مكاسب السوق الأوروبية، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 38.72 في المئة، يليها سهم شركة إيفوتيك الألمانية للأدوية الذي صعد بنحو 6.5 في المئة، بينما تراجع سهم دويتشه بنك بنسبة 6.01 في المئة، ليكون الأسوأ من حيث الأداء خلال اليوم.

شاركها.
Exit mobile version