ارتفع صافي الدخل لشركة أدنوك للغاز بنحو 21 في المئة في الربع الأول من العام الحالي ليصل إلى نحو 4.36 مليار درهم (1.18 مليار دولار أميركي) متجاوزاً توقعات السوق.

وذكرت الشركة في بيان صحفي نشرعلى موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الثلاثاء أن الزيادة في صافي الدخل جاءت بفضل ارتفاع حجم المبيعات بنسبة 14 في المئة على أساس سنوي.

كما نمت إيرادات الشركة من مبيعات الغاز المحلية بنسبة 10 في المئة نظراً لارتفاع الطلب المحلي.

وارتفعت إيرادات الشركة في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 15 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 22.07 مليار درهم (6 مليارات دولار) وذلك بفضل زيادة حجم الطلب المحلي حيث ارتفع بنسبة 14 في المئة.

وأعرب أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للغاز» عن فخره بتحقيق الشركة زيادة في صافي الدخل بلغت نسبتها 21 في المئة، قائلاً إن ذلك «بفضل حجم المبيعات القوية والتحسن المستمر في هامش عملياتنا المحلية، كما استمر التحسن في جميع معايير القياس الرئيسية الأخرى للشركة ومن أهمها مشاريع النمو الاستراتيجي لدينا، التي شملت توقيع اتفاقيات مبيعات إضافية للغاز الطبيعي المسال عززت من مكانتنا كمورد عالمي موثوق به».

وأفادت الشركة بأنها تسعى إلى النمو عالمياً من خلال الاستحواذ على مراكز جديدة في سلسلة قيمة الغاز في كل من أوروبا والهند والصين وجنوب شرق آسيا بهدف تعزيز مكانتها في الأسواق الدولية لمبيعات الغاز الطبيعي المسال وتحقيق عوائد إضافية تعزز أعمالها الحالية.

شاركها.
Exit mobile version