قالت أمازون ويب سيرفيسز، يوم الثلاثاء، إن موقع أمازون يخطط لإنفاق 12 مليار دولار سنغافوري (8.88 مليار دولار أميركي) على مدار السنوات الأربع المقبلة لتوسيع البنية التحتية للحوسبة السحابية الخاصة بها في سنغافورة.

يضاف هذا الاستثمار إلى مبلغ 11.5 مليار دولار سنغافوري استثمرتها الشركة بالفعل في منطقة آسيا والمحيط الهادئ حتى عام 2023، ليصل إجمالي الإنفاق المخطط له إلى أكثر من 23 مليار دولار سنغافوري بحلول عام 2028، حسب بيان صادر عن أمازون ويب سيرفيسز.

يتسابق كبار القادة في جنوب شرق آسيا للحصول على حصة أكبر من كعكة التكنولوجيا العالمية، حيث استضافت ماليزيا وفيتنام وسنغافورة، جينسن هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، في ديسمبر كانون الأول، وزار تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، سنغافورة وفيتنام وإندونيسيا الشهر الماضي.

تتضمن الاستثمارات الأخيرة في المنطقة خطة شركة أبل لاستثمار أكثر من 250 مليون دولار في عملياتها في سنغافورة.

كما أعلنت أمازون ويب سيرفيسز عن تعاون مع الحكومة السنغافورية والمؤسسات والهيئات الحكومية والشركات للمساعدة في تسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي التوليدي في سنغافورة، حسب البيان.

وقالت بريسليلا تشونغ، مديرة أمازون ويب سيرفيسز في سنغافورة «تضاعف أمازون ويب سيرفيسز استثماراتها في البنية التحتية السحابية في سنغافورة للفترة من 2024 إلى 2028 لدعم طلب العملاء، وتساعد في تعزيز مكانة سنغافورة كمنصة انطلاق إقليمية جذابة للابتكار».

بنية تحتية لأمازون في جنوب شرق آسيا

يمثل الإعلان الذي تم خلال قمة آسيان لشركة أمازون ويب سيرفيسز في سنغافورة أحدث تحركات أمازون لبناء بنية تحتية لشركة أمازون ويب سيرفيسز في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا.

وكانت الشركة قد أعلنت سابقاً عن استثمار بقيمة خمسة مليارات دولار في تايلاند وستة مليارات دولار في ماليزيا.

ويأتي إعلان أمازون بعد أيام قليلة من إعلان ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، عن استثمارات في خدمات الحوسبة السحابية بقيمة 2.2 مليار دولار في ماليزيا و1.7 مليار دولار في إندونيسيا خلال زيارة قام بها إلى المنطقة.

مع تعداد سكاني شاب بارع في التكنولوجيا يبلغ 670 مليون نسمة، شهدت منطقة جنوب شرق آسيا اهتماماً متزايداً من عمالقة التكنولوجيا.

وردت تقارير لوكالة رويترز في ديسمبر كانون الأول أن شركة واي تي إل الماليزية ستتعاون مع شركة إنفيديا لتطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في صفقة استثمار بقيمة 4.3 مليار دولار.

وقال وزير التجارة الماليزي تنكو زافرول عبدالعزيز، إن شركة غوغل تخطط أيضاً للاستثمار في البلاد مع توقع صدور إعلان «في المستقبل القريب»، وفقاً لتقرير نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

وفي الوقت نفسه، تحرص إندونيسيا على زيارة هوانغ من شركة إنفيديا مرة أخرى، حيث قال وزير الاتصالات بودي آري سيتيادي الشهر الماضي إنهم وجهوا له الدعوة.

(1 دولار = 1.3516 دولار سنغافوري)

شاركها.
Exit mobile version